أنواع بروتين الشعر ، فوائده وأضراره

https://shamlola.s3.amazonaws.com/Shamlola_Images/11/src/15eee3cb22a62e38de0446c736bc8783c55b53de.jpg

 

 

مؤخرًا علاجات البروتين تزدات بشعبية كبيرة بين النساء، فهي ميسورة التكلفة ولها العديد من الفوائد، منها تحسين مظهر شعرك إلى إضافة اللمعان، إليكِ كل ما تحتاجين لمعرفته حول علاجات البروتين للشعر وخمس طرق للقيام بها!

 

1-فوائد العلاج بالبروتين للشعر

تعتبر علاجات البروتين للشعر مهمة جدًا، يتعرض شعرك للكثير من التلف أثناء الأنشطة اليومية يمكن أن يؤدي تراكم المنتجات والأضرار البيئية - مثل الحرارة والتعرض لأشعة الشمس، ويرجع ذلك أساسًا إلى فقدان البروتين من ألياف الشعر مما يؤدي إلى التجعد والخشونة وتقصف الأطراف والأطراف الجافة، خاصة في الشعر المجعد لذلك تستهدف علاجات البروتين فقدان هذا البروتين بالذات، وتساعد على حبس الكيراتين والأحماض الأمينية في ألياف الشعر لإبقائها خالية من التكسر.

 

 

2- 5 علامات تدل على أنك بحاجة إلى علاج بالبروتين:

تعتمد الحاجة إلى العلاج بالبروتين على قوام الشعر بدلاً من نوع الشعر، يجب بالذهاب إلى العلاج بالبروتين إذا كان شعرك جافًا أو خشنًا أو متضررًا، لنكون أكثر دقة هذه هي العلامات التي تدل على أن شعرك يحتاج إلى علاج بروتيني:

  • فقدان المرونة:

استخدمي هذه الحيلة البسيطة للتحقق من مرونة شعرك - خذ خصلة صغيرة وقومي بمدها بلطف بأصابعك ثم حرريها، إذا لم تعود الخصلة إلى حالتها الأصلية أو تنفصل فإن خصلاتك تعاني من فقدان المرونة.

 

  • الكسر فوق المعدل العادي:

هناك فرق بين التقصف وتساقط الشعر - إذا رأيت بصيلة بيضاء في أحد طرفيها فهذا يعني أن الخصلة قد سقطت من الجذر. لكن الكسر يحدث عندما تفتقر خيوطك إلى البروتين وفي المقابل تلاحظين الكثير من التساقط على فرشاة الشعر، فقط تذكري أن أي شيء أكثر من 100 خصلة في اليوم يجب أن يكون مدعاة للقلق.

 

  • عرج ونسيج خيطي:

إذا كان شعرك يميل إلى التساقط بشكل مسطح وبدا متدليًا كثيرًا، فأنتِ تعاني من فقدان البروتين على هذا النحو فإن العلاج بالبروتين المنعش سيساعد على تجديد الخيوط وجعلها تبدو صحية أكثر.

 

  • عالية المسامية:

قومي بهذه التجربة الصغيرة لمعرفة مسامية شعرك - قومي بإسقاط خصلة صغيرة في كوب من الماء وإذا غاص على الفور يكون لديك شعر عالي المسامية، يميل الشعر عالي المسام إلى وجود فجوات وتمزقات مما يجعله عرضة للتلف سيساعد العلاج بالبروتين على سد هذه الفجوات وحمايتها من التشابك أو التجعد كثيرًا.

 

  • تلف اللون:

يمكن أن يؤدي علاج اللون أيضًا إلى جعل شعرك شديد المسام لذلك يمكن أن تساعد علاجات البروتين في الحفاظ على سلامة الشعر وحيوية اللون.

 

3-أفضل خيارات العلاج بالبروتين

إذا قمتي بفحص أي من المؤشرات المذكورة أعلاه أو جميعها، فإن شعرك يحتاج بالفعل إلى علاج بالبروتين، هناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها فيما يلي أفضل خمسة منها مذكورة أدناه:

 

 

  • تنعيم الشعر

هناك نوعان من المنتجات للاختيار عليكِ الاختيار بينهم إذا كنتِ ترغبين في فرد شعرك،

تركيبات ley و non-ley. تساعد هذه التركيبات في إصلاح بنية الكيراتين في شعرك وتمنح شعرك مظهرًا أكثر نعومة واستقامة. أفضل طريقة اختيار بينهم هي جعل فني يختبر كلا المنتجين على اجزاء صغيرة من شعرك، وبعد ذلك سيتمكن الفني بإخبارك بأفضل المنتجات التي تناسب ألياف شعرك.

 

  •  علاج الكيراتين

يساعد الكيراتين على إصلاح الكيراتين داخل ألياف شعرك ويبقيه مغلقًا وسليمًا للحصول على ملمس ناعم. تأكدي من اختيار المواد الخالية من الفورمالديهايد،  تستخدم علاجات الكيراتين أيضًا تمليس الشعر بالحرارة لإغلاق ألياف شعرك بالمحلول وتجنبي فقدان البروتين في المستقبل.

هناك بعض الآثار الجانبية لعلاجات الكيراتين فهي تهيج فروة الرأس أو حكة في العينين وسيلان الأنف أو تهيج الحلق أو ضيق الصدر.

 

  •  علاج السيستين

تعمل علاجات السيستين تمامًا مثل علاجات الكيراتين، ولكن بدون المواد الكيميائية المضافة والفورمالديهايد أو بدائلها. يستخدم مركب السيستين، وهو شكل من أشكال الأحماض الأمينية غير الأساسية، لتجديد الشعر الباهت وتخليصه من التجعد المفرط وعلاج الجفاف في خصلاتك.

 

  • علاج البروتين في المنزل

في حين أن هناك العديد من المكونات التي يمكن استخدامها كعلاج للبروتين، توصيتي المفضلة بزيت جوز الهند والذي يمكن استخدامه قبل غسل شعرك لتجنب فقدان البروتين أثناء الغسيل، يمكن أن يساعد البطل السريع أيضًا في إلغاء آثار التجفيف التي يمكن أن تحدثها المواد الكيميائية الموجودة في الشامبو والبلسم على شعرك. إذا كانت فروة رأسك دهنية للغاية بالفعل ولكن أطرافك تبدو جافة وجافة ، يمكنك استخدام زيت جوز الهند فقط في النصائح للمساعدة في منع فقدان البروتين ".

 

هل يمكن أن تسبب علاجات البروتين تساقط الشعر؟

نقص العناية بالشعر بعد العلاج هو الذي يمكن أن يؤدي إلى التكسر، وليس العلاج بالبروتين نفسه. لذا تأكدي من استخدام المنتجات المناسبة للعناية بالشعر المعالج - يمكن للشامبو والبلسم والأمصال الممزوجة ببروتين الصويا وبروتين مصل اللبن أو حتى الكيراتين والسيستين أن تنجز المهمة. تجعل هذه المنتجات أيضًا علاجات البروتين تدوم لفترة أطول وتساعد في ارتداء زي موحد.

 

هل يمكن أن تؤذي علاجات البروتين فروة رأسي؟

نعم، تحتوي معظم علاجات البروتين الموجودة (الصالون والمنتجات) على شكل من أشكال المواد الكيميائية. تأكدي من تجنب ملامسة هذه المنتجات لفروة رأسك قدر الإمكان، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى حرقان، وتحسس فروة رأسك، وزيادة قشرة الرأس، وتساقط الشعر .

 

كم مرة يمكنني إجراء علاج البروتين؟

عندما يتعلق الأمر بعلاجات البروتين التي يتم إجراؤها في الصالونات، مرة كل ستة أشهر لتجنب التعرض المفرط للمواد الكيميائية. عندما يتعلق الأمر بأقنعة الشعر في المنزل، يمكنك فعلها عندما تشعرين أن خصلات شعرك بحاجة إلى ذلك.

 

هل علاجات الكيراتين التي لا تحتوي على الفورمالديهايد خالية من التلف؟

جخلافًا للرأي السائد فإن علاجات الكيراتين التي لا تحتوي على الفورمالديهايد يمكن أن تضر أيضًا بخصلات شعرك. هذا لأن تمرير قضيب حديدي ساخن عبر شعرك يمكن أن ينتج عنه آثار من الفورمالديهايد ، بالإضافة إلى أن الحرارة نفسها يمكن أن تكون ضارة جدًا. لذلك، تأكدي من اتباع ممارسات ما بعد العلاج المناسبة للحفاظ على سلامة شعرك.

 

تقييم

إضافة تعليق

بحث عن وصفة

أحدث النصائح

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

فوائد زيت اللوز المر للجسم وطرق الاستخدام‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

مراجعة كاملة لواقي شمس لاروش بوزيه‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غثيان الحامل وطريقة الوقاية والعلاج‎

غرف نوم تركية 2023‎

غرف نوم تركية 2023‎

مزيد من النصائح

ما هي أنواع الشعر؟‎

ما هي أنواع الشعر؟‎

أفضل جل للشعر في 2023‎

أفضل جل للشعر في 2023‎

أفضل شامبو لعلاج قشرة الشعر ‎

أفضل شامبو لعلاج قشرة الشعر ‎

أفضل صبغات للشعر القصير‎

أفضل صبغات للشعر القصير‎

إشتركى فى نشرة الوصفات وهنبعتلك كل يوم وصفة جديدة